عالم الكمبيوتر

أيهما افضل ويندوز 10 ام ويندوز 11 ؟

أيهما افضل ويندوز 10 ام ويندوز 11 ؟

يُعد نظام التشغيل ويندوز أحد أنظمة التشغيل الأكثر استخدامًا في العالم، حيث يعتمد عليه الملايين من المستخدمين لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة اللابتوب. وبعد النجاح الذي حققه ويندوز 10، أعلنت مايكروسوفت عن إطلاق نظام تشغيل جديد هو ويندوز 11، الذي يأتي بالعديد من التحسينات والتغييرات عن الإصدار السابق.

في هذا المقال، سنقوم بمقارنة شاملة بين ويندوز 10 وويندوز 11 من حيث المميزات والاختلافات والمساوئ.

بدايةً، دعونا نلقي نظرة على بعض المميزات الرئيسية لكل نظام:

مميزات ويندوز 10:

  • واجهة مستخدم مألوفة: يحتفظ ويندوز 10 بواجهة مستخدم مألوفة تسهل التنقل والاستخدام للمستخدمين القدامى.
  • متوافق مع البرامج: يتمتع ويندوز 10 بتوافق جيد مع معظم البرامج والتطبيقات المتوفرة في السوق.
  • دعم قوي للألعاب: يُعتبر ويندوز 10 مناسبًا لعشاق الألعاب، حيث يوفر دعمًا قويًا للألعاب ومكتبة واسعة من التطبيقات الألعاب.
  • ميزات الأمان: يقدم ويندوز 10 ميزات أمان متقدمة مثل Windows Defender وتحديثات الأمان الدورية.

مميزات ويندوز 11:

  • تصميم جديد: يأتي ويندوز 11 بتصميم جديد يجمع بين الحداثة والبساطة، مما يجعل تجربة المستخدم أكثر تميزًا.
  • دعم أفضل للأجهزة اللمسية: يركز ويندوز 11 على تحسين تجربة الاستخدام على الأجهزة اللوحية والأجهزة اللمسية بشكل عام.
  • تحسينات في الأداء: يُعد ويندوز 11 أكثر كفاءة في استخدام موارد النظام مما يؤدي إلى أداء أفضل وتجربة استخدام أسرع.
  • ميزات إبداعية جديدة: يتضمن ويندوز 11 العديد من الميزات الإبداعية الجديدة مثل Snap Layouts وSnap Groups وميزة Desktops.

هناك العديد من الاختلافات بين ويندوز 10 وويندوز 11 التي تشمل:

التصميم وواجهة المستخدم: ويندوز 11 يأتي بتصميم جديد ومحسّن يجمع بين الحداثة والبساطة مقارنة بويندوز 10. يتميز ويندوز 11 بأشرطة مهام مُعاد تصميمها وزوايا مستديرة، مما يعطي المظهر العام للنظام مظهرًا جديدًا.

  1. الأداء والكفاءة: يتميز ويندوز 11 بتحسينات في الأداء مقارنة بويندوز 10، حيث يتم تحسين استخدام موارد النظام وتحسين الاستجابة وسلاسة التشغيل.
  2. الدعم للأجهزة اللمسية: تُعتبر ويندوز 11 أكثر ملاءمة للاستخدام على الأجهزة اللوحية والأجهزة اللمسية، حيث تم تحسين واجهة المس تمامًا لتوفير تجربة استخدام أفضل على هذه الأجهزة.
  3. الميزات الإبداعية الجديدة: يتضمن ويندوز 11 العديد من الميزات الإبداعية الجديدة مثل Snap Layouts وSnap Groups وميزة Desktops التي تُمكن المستخدمين من تنظيم وإدارة النوافذ بشكل أكثر فعالية.
  4. تحسينات في تجربة الألعاب: يتضمن ويندوز 11 تحسينات في تجربة الألعاب، بما في ذلك تحسينات في أداء DirectX وتقنيات الرسومات لتوفير تجربة ألعاب أفضل.
  5. تحسينات في الأمان: يتمتع ويندوز 11 بتحسينات في مجال الأمان، بما في ذلك تحسينات في Windows Defender وتوفير ميزات أمان إضافية لحماية البيانات والخصوصية.

الخلاصة 

باختصار، يُعتبر ويندوز 11 تطورًا لويندوز 10، حيث يقدم تحسينات في التصميم والأداء والأمان، بالإضافة إلى ميزات جديدة تجعل تجربة استخدام النظام أفضل وأكثر فعالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى