برامج وتطبيقات

ايهما اختار ووردبريس ام بلوجر لانشاء موقع الكتروني مربح 2024

ايهما اختار ووردبريس ام بلوجر لانشاء موقع الكتروني مربح 2024

في الوقت الحالي بعام 2024 يبحث البعض عن مصادر مربحة للكسب السريع لإدرار المال الي حسباتهم البنكية ومن تلك المصادر المربحة وللغاية هي انشاء مدونات او مواقع الكترونية لغرب الربح ، او تنصيب متجر الكتروني لبيع او تسويق المنتجات سواء بالعملة او بيع بواسطة المصدر .

ولكي تأخذ الخطوة الاولي نحو الارباح الوفيرة يجب عليك بداية الاختيار بين بلوجر ام ووردبريس ، حيث سيصيبك التردد بداية في الاختيار بينهم لانشاء موقع الكتروني ناجح ، وكيفية معرفة ما اذا كانت تلك المنصات الالكترونية هو الخيار الامثل لتطلعاتك والامثل لك في وقتك الحالي لخطواتك الاولي بالانترنت .

هل هناك اختلافات بين البلوجر ووردبريس ؟

في البداية لمعرفة الفروق الواضحة لكل من البلوجر والوردبريس يحب ان تعلم ان كلاهما وسائل لادارة المحتوي يمتلك كل منهما مميزاته ومساوئه وطريقته لادارة المواقع الالكترونية والمحتوي المتاح بها ، حيث تشير الاحصائية ان جموع الجماهير من المستخدمين تفضل استخدام الوردبريس علي استخدام بلوجر حيث ان عدد المستخدمين للوردبريس وصلت لاكثر من 30 مليون مستخدم بينما يأتي في المرتبة العاشرة بلوجر ب600 الف مستخدم فقط .

هل البلوجر ليس بامكانية الووردبريس ؟

وبالرغم من ذلك فان بلوجر ليس بالوضع السيء بحق فانه يحتوي علي الكثير من المميزات التي لا تمتلكها انظمة اداراة محتوي اخري ومن المستحيل ان تتواجد تلك المميزات بها وحتي لو تواجدات فلا تتواجد بشكل مجاني ابدا ، كما ان خدمة بلوجر تابعة لشركة جوجل الموثوقه حيث يضمن لمدونتك استقرار قوي وحماية ذات درجة كبيرة .

مميزات البلوجر

اولي المميزات انه المنصة الاكثر امانا حيث انه تابع الي شركة جوجل والجدير بالذكر ان جوجل شركة يصعب بل احيانا يصبح من المستحيل اختراقها ، الميزه الثانية تتلخص في شهولة الانشاء والاستخدام السلس ، حيث ان بلوجر يوفر لك في حالة امتلاك حساب جوجل امكانية انشاء مدونة لك في غضون 5 دقائق حيث ليس عليك سوي اتباع بعض الخطوات القليلة .

الميزة الثالثة هي منصة مجانية بصفة كاملة حيث ان هذه هي الميزة الاكثر سطوعا لدي بلوجر فاي من المميزات السابقة قد يمتلكها البعض من منصات اخري لادارة المحتوي ولكن ميزة المجانية الكاملة هي الاكثر تمييزا لدي بلوجر ، كما تقوم بلوجر بمنحك دومين مجاني واستضافة مجانية تتحمل عدد غير محود من المستخدمين في نفس اللحظه .

الميزة التالية هي تعدد المدونات حيث بامكانك انشاء ما يقرب من 100 مدونة لكل حساب جوجل تمتلك ويمكنك باستخدام اكثر من حساب جوجل انشاء عدد لا نهائي من المدونات ، الميزة التالية هي توفر قوالب تقترب من الالاف بشكل مجاني واحترافي لمساعدتك في التصميم ، بالاضافة الي توافر الاكواد البرمجية بشكل صحيح .

هل البلوجر افضل للمبتدئين ؟

اذا كنت من المستخدمين المبتدئين عليك باختيار البلوجر في البداية عن ووردبريس لانه بالطبع منصة مجانية متكاملة علي عكس الووردبريس الذي لا يتمتع بالمجانية ، حيث انه تكمن مشكلة الاختيار دائما بالنسبة للمقبلين علي مجال الربح الالكتروني هو الدفع مقابل استضافة الووردبريس وحساب قيمة التكاليف قبل البداية في ربع الاموال اما بالنسبة لبلوجر فهو يكفي ان تمتلك فكرة ما لمحتوي جيد لانشاء مدونتك في دقائق واتباع الخطوات لذلك ومن ثم تقديم من تمتلك من محتوي بطريقه صحيحة مع مراعاة الSEO وفي غضون اسابيع ستتمكن من التربح بالفعل من مدونتك الالكترونية التي انشأتها علي موقع بلوجلر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى