برامج وتطبيقات

ما هو الووردبريس وما هي مميزاته ؟

ما هو الووردبريس وما هي مميزاته ؟

يعتلي الووردبريس قمة صدارة جدول الترتيب لاداراة المحتوي ، حيث ان الدلالة علي فرض سيطرته تتلخص في عدد المستخدمين الاكبر لديه حيث ان عدد مستخدمي الووردبريس اضعاف عشرات الاضعاف من الانظمة الاخري لادارة المحتوي الرقمي .

مميزات الووردبريس 

الميزة الاولي تتلخص في سهولة التثبيت والاستخدام ، والجدير بالذكر ان نظام الووردبريس ليس ذو مجانية كاملة ، حيث صحيح انه مجاني تماما للإستخدام الا انك تحتاج الي دفع وسداد جزء معين من المال لشراء استضافة والدومين الخاص بك ومن بعد ذلك تقم بالتنصيب لنظام الووردبريس ، حيث انه بمجرد تأمينك لوجود الاستضافة يمكنك وقتها التحكم بسهولة في عملية التنصيب بداية من الدخول الي لوحة التحكم الرئيسية في الووردبريس .

وستتكون لوحة التحكم من تقسيمات في غاية السهولة اليسر حيث ستجد كل شيء امامك منظما سلسا سهل التحكم والفهم ، فاللوحة تتميز بسلاسة التنقل من قسم الي قسم اخر بداخلها الامر الذي يجعلك صاحب يد عليا في ادارة الامور داخل مدونتك الالكترونية .

ام الميزة الثانية فتتلخص في احترافية تصميمك لصفحات الموقع الخاص بك ، حيث ان اكثر ما يميز الووردبريس لدي المستخدمين التصاميم الاحترافية للمواقع الالكترونية مما يترك انطباعا مريحا لسهولة الاستخدام اثناء التصفح الالكتروني لمدونتك التي تم تنصيبها علي نظام ووردبريس ، والجدير بالذكر ان ووردبريس يمنحك تصميم تصميم مجانا بمجرم تنصيب مدونتك كما يتيح لك خيار التعديل علي التصميم لموقعك الالكتروني بمساعدة ادوات بناء صفحات المواقع الالكترونية .

الميزة الثالثة فتتلخص في تقديم محتوي بشكل احترافي بواسطة محرر ” gutenberg ”  حيث انه يصنف كالمحرر الافضل لتقديم محتوي خاص لمدونتك وكتابة التقارير ونشر المقالات بشكل جيد وعلي قدر عالي من الاحترافية ، فهو يتيح للمستخدم استخدام العديد من الادوات التي يوفرها ووردبريس اثناء تنصيبه ، مما يجعل عملية الكتابة عملية مرنة بشكل غاية في السهولة مثل انشاء الجداول والترقيمات والترويسات ووضع وسائط خارجية داخل المقال مما يؤثر بشكل ايجابي علي محتواك بشكل فعال ويجعله ذو قيمة ممتازة .

الميزة الرابعة وهي التوافق التام مع السيو ، حيث ان الووردبريس وعلي خلاف الكثير والكثير من الانظمة الاخري لادارة المحتوي الالكتروني فانه تتوفر به العديد من الادوات والاضافات لتحسين السيو علي وجه الخصوص بمدونتك  ومن مهام تلك الادوات والاضافات توجيهك لما عليك ان تفعل في موقعك الالكتروني سواء عند توجهك لتصميم الصفحات او كتابة التقارير او المقالات علي مدونتك .

الميزة الخامسة وهي التحكم الكامل في روابط المقالات الدائمة ، حيث يعطيك ووردبريس حرية اختيار التركيبة المريحة لك والتي تتميز بالسلاسة لروابط مقالاتك ، فكما يعلم الجميع ان السيو في الورد بريس يفضل روابط مقالات ذات القوام التالي “yoursite.com/article-title ” بينما يتواجد شكل الروابط في الانظمة الاخري علي سبيل المثال منصة بلوجر بالقوام التالي ” www.yoursite.com/2022/03/article-title.html ” .

فمن ناحية السيو فان اضافة التاريخ في الرابط الدائم يقلل من نسبة زيادة عدد الزوار في موقعك الالكتروني حيث اذا قام المستخدم بالبحث عن موضوع ذو عنوان معين وظهر له مقال ما بنفس العنوان الذي يبحث عنه ولكن بتاريخ قديم فقد يتسبب ذلك بان يترك مقالك ويتجه الي محتوي اكثر حداثه من محتواك ظنا منه ان المعلومات التي في مقالتك قديمة وليست ذات قيمه له .

وايضا لا تفتعل خطأ آخر وهو إضافة ” html ” وذلك في نهاية الرابط الدائم للمقال حيث ان الزائر يبحث عن المحتوي السهل البسيط والسلس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى